top of page
  • Writer's picturedKilo

مستقبل الإعلان الخارجي الرقمي (DOOH) في ظل الذكاء الصناعي

dKilo DOOH

يشهد مجال الإعلان الخارجي الرقمي (DOOH) ثورة تكنولوجية هائلة في الفترة الأخيرة يصعب تجاهلها، و مع ازدياد اعتماد تقنيات مثل  الذكاء الاصطناعي (AI) و تحليل البيانات وفهم سلوكيات الجمهور وتطور إمكانيات التحليل اللحظي للبيانات (مثل  ميزة الخريطة التفاعلية لدينا في دكيلو)، فإننا نرى إمكانيات هائلة لتغيير طريقة عمل DOOH حيث تتجه هذه التكنولوجيا لخلق تجارب إعلانية تفاعلية وموجهة بشكل دقيق، مما يفتح آفاقًا جديدة لمستقبل هذا المجال.


وإليك بعض التوقعات الرئيسية التي توصلنا إليها في دكيلو لمستقبل الإعلان الخارجي الرقمي (DOOH) مع الذكاء الاصطناعي:


  1. إعلانات ذكية مخصصة : سيستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم سلوكيات الجمهور  حسب اهتماماتهم الشخصية المتغيرة بشكل مستمر على مدار اليوم ، وتوجيه الإعلانات المناسبه إليهم في الوقت المناسب فقط مما سيزيد من فعالية الحملات الاعلانيه لكل من المعلن والمستخدم.

  2. التفاعل والتواصل : ستصبح شاشات DOOH تفاعلية، مما يسمح للمشاهدين بالتفاعل مع الإعلانات والحصول على معلومات إضافية أو إجراء عمليات شراء مباشرة ( من خلال تقنيات مثل  NFC مثلاً )  .

  3. واقع افتراضي معزز: سيستخدم الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتقديم تجارب إعلانية غامرة وجذابة وتفاعليه مع المستخدم.

  4. تحسين تجربة ما بعد البيع : سوف ستخدم الذكاء الاصطناعي و تحليل البينات لمعرفة مستوي رضاء العميل عن الحملة الاعلانيه والمنتج بعد الانتهاء من الشراء او المشاهده وبدون إنتهاء خصوصية المستخدم، وستستخدم هذه البينات لتحسين الاستهداف في الوقت الفعلي بدون تدخل بشري.

  5. قياسات دقيقة: سيتمكن المعلنون من قياس فعالية الحملات الاعلانيه بدقة أكبر من خلال تحليل البيانات التي تجمعها الاعلانات  بالذكاء الاصطناعي للوصول لمعلومات جديدة لن يتمكن التحليل العادي للبينات من الوصول إليها.





سيناريوهات متوقعة :

لا يمكن لأحد ان يتنبأ بشكل دقيق كيف يمكن ان يكون المستقبل ، لكن يمكننا ان نتخيل بعض السيناريوهات : 


  1. السيناريو : تقف أمام شاشة DOOH في محطة مترو الأنفاق. تتعرف تقنية الذكاء الاصطناعي على وجهك وتُظهر إعلانًا لشركة طيران تعرض رحلات إلى وجهة لطالما حلمت بزيارتها، مع خصم خاص مُقدم حصريًا للمستخدمين في محطة المترو هذه. الفائدة: يزيد هذا النوع من الإعلانات من فرص جذب انتباه المشاهدين وتحفيزهم على اتخاذ إجراء.

  2. السيناريو: تمرّ بجانب شاشة DOOH تعرض إعلانًا لشركة ألعاب. تتعرف تقنية الذكاء الاصطناعي على حركاتك وتُظهر لك لعبة تفاعلية يمكنك لعبها على الشاشة باستخدام هاتفك الذكي. الفائدة: يزيد هذا النوع من الإعلانات من تفاعل المشاهدين مع الإعلان ويُساعدهم على تذكر العلامة التجارية.

  3. السيناريو: تقف أمام شاشة DOOH تعرض إعلانًا سيارة جديدة. تتعرف تقنية الذكاء الاصطناعي على هاتفك الذكي وتُظهر لك نموذجًا ثلاثي الأبعاد لسيارة يمكنك فحصه من جميع الزوايا واختبار ميزاتها المختلفة. الفائدة: يمنح هذا النوع من الإعلانات المشاهدين تجربة غامرة وجذابة للمنتج أو الخدمة.

  4. السيناريو: تدخل متجرًا تجاريًا وتُظهر لك شاشة DOOH عروضًا ترويجية على المنتجات التي تهتم بها بناءً على سجلّك في المتجر. الفائدة: يُساعد هذا النوع من الإعلانات المتجر على زيادة مبيعاته وتحسين تجربة العملاء.

  5. السيناريو: يستخدم المعلن منصة ذكية لتحليل بيانات الحملات الإعلانية التي ينفذها على شاشات DOOH. تُظهر المنصة تحليلات دقيقة حول فعالية الحملة مثل عدد المشاهدات، ومدة التفاعل، ومعدل التحويل ونوعية الجمهور المشاهد للإعلان في الوقت الفعلي . الفائدة: يُساعد هذا النوع من التحليلات المعلنين على تحسين الحملات الإعلانية وتحقيق أفضل النتائج.



كل هذه السيناريوهات تبدو بعيدة المنال، ولكن هل تعلم ان السيناريو الخامس قريب من أن يتحقق بالفعل؟ فنحن في دكيلو نركز علي  الحلول إعلانية مبتكرة والفعالة، حيث تملك الشركة منصة ذكية تسمح للمعلنين بإنشاء واستهداف الحملات الإعلانية المخصصة بناءً على مكان الجمهور المشاهد للإعلان.

يمكنك معرفة المزيد عن ذلك من هنا


تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي:


dKilo on LinkedIn
dKilo on Instagram
dKilo on X
dKilo on TikTok
dKilo on Facebook
dKilo on Youtube

Comentários


bottom of page